قررت الجزائر تسمية القمّة العربية المقبلة، والتي من المرتقب أن تستضيفها بحضور كل زعماء ورؤساء الدول العربية، بـ “قمّة فلسطين لرأب الصدع في جدار العمل العربيّ المشترك”.
وهو ما أشارت إليه وثيقة مخطط عمل الحكومة.
الوثيقة شدّدتْ على أنّ الجزائر ستعمل بكلّ قوّتها على توحيد الصفّ العربيّ وبثّ روح العمل المشترك.
كما تشير الوثيقة إلى ضرورة الدفع بالتعاون العربيّ الأفريقيّ لتحصين القارة الأفريقية من التمدّد الإسرائيليّ ودعم القضية الفلسطينية وحلّ الأزمة الليبيّة.
وبحسب وثيقة مخطط عمل الحكومة، فقد وضعت القمة العربية في خانة الأهداف الأساسية التي تراهن وتتعهد حكومة أيمن بن عبد الرحمن بإنجاحها، والأهم من ذلك هو تحديد الجزائر، بحسب الوثيقة ذاتها، هدفاً غاية في الأهمية، وهو العمل على جعل القمة العربية المقبلة قمة فلسطين والدفاع عن القضية الفلسطينية، وإخراجها من دوامة الاشتباك العربي.
كما شددت وثيقة مخطط عمل الحكومة على أن الجزائر ستعمل بكل قوتها على إعادة بعث العمل العربي المشترك، وتوحيد الصف العربي.
الأخبار
- أمطار رعدية تضرب 13 ولاية بداية من الثالثة زوالًا
- الإعلامي بقناة الجزيرة مجيد بوطمين في تصريح خاص للهضاب: الثأر من النمسا واجب.. والجزائر قادرة على بلوغ الدور الثاني
- مصطفى بونيف للهضاب : ملفي يؤهلني حتى لخوض غمار الانتخابات الرئاسية.. وإقصائي لا علاقة له بي شخصيًا
- عرقاب من موسكو.. مباحثات جزائرية روسية لتعزيز التعاون في قطاع الطاقة
- حملة وطنية للإطاحة بعصابات الأحياء… من الشارع إلى العدالة
- موجة حر قياسية تضرب الشرق الجزائري اليوم.. ورياح قوية ورمال زوابع بالجنوب
- أمطار رعدية معتبرة تضرب 13 ولاية بداية من الثالثة زوالا
- المديرية العامة للجمارك “معا لمحاربة المخدرات و حماية مجتمعنا “

