قام وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة يوم الاربعاء الفارط بزيارة
عمل إلى روما، للمشاركة في أشغال الطبعة الثالثة للإجتماع الوزاري ” ايطاليا –افريقيا ” يومي 7 و
8 اكتوبر الجاري.
و حسب بيان لوزارة الخارجية ، فإن الإجتماع بين ايطاليا و افريقيا سيخصص لمعالجة التحديات
الطاقوية و المناخية التي تواجهها افريقيا و تداعياتها على المسار التنموي في دول القارة.
و تهدف الدول الإفريقية بالإضافة إلى مسؤولين سامين و خبراء من المؤسسات الدولية و الجهوية،
حكومية و غير حكومية، فضلا عن أرباب عمل شركات عالمية و مستثمرين خواص، من أجل وضع
مقاربة طويلة المدى تهدف إلى تعزيز قدرات الدول خاصة النامية على مواجهة تحديات حماية البيئة و
التنمية الإقتصادية في ظل الوضع المتأزم الذي أفرزته جائحة كورونا-19-
كما سيتخلل برنامج زيارة عمل الوزير لعمامرة محادثات مع وزير الخارجية و التعاون الدولي
الإيطالي، لويجي دي مايو حول ملفات التعاون و الشراكة بين الجزائر و ايطاليا و مشاورات بخصوص
عدد من القضايا الاقليمية و الاورومتوسطية، فضلا عن اللقاءات الثنائية المرتقبة مع عدد من نظرائه
الأفارقة.
الأخبار
- المديرية العامة للجمارك “معا لمحاربة المخدرات و حماية مجتمعنا “
- وليد فني للهضاب: لم ننتظر الانتخابات للحديث عن نقائص سطيف
- إسماعيل بليلة للهضاب: الجالية الجزائرية بالخارج قوة حقيقية لخدمة الوطن
- استمرار موجة الحر ودرجات حرارة قياسية بعذه ولايات
- أمطار رعدية ورياح محملة بالرمال تضرب عدة ولايات
- محمد شوط: نقل صوت المواطن لم يعد كافيًا.. حان وقت صناعة القرار
- المترشح شنيتي فؤاد القرب من المواطن أساس أي عمل سياسي ناجح
- المترشح زبار محي الدين للهضاب : خلق الثروة هو الطريق الحقيقي لخلق مناصب الشغل

