قبل المواجهة الحاسمة التي تجمع المنتخب الوطني الجزائري بنظيره النمساوي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم، أكد الإعلامي بقناة الجزيرة، مجيد بوطمين، المتواجد حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية لتغطية البطولة، أن حظوظ “الخضر” في بلوغ الدور الثاني تبقى كبيرة، داعياً اللاعبين إلى خوض اللقاء بعقلية الانتصار والروح القتالية، معتبراً أن مواجهة النمسا تحمل أيضاً بعداً تاريخياً يعود إلى مونديال 1982
حاوره _ عبد القادر عقون
الهضاب: كيف تقيّم حظوظ المنتخب الجزائري في التأهل إلى الدور الثاني قبل مواجهة النمسا؟
مجيد بوطمين: أعتقد أن حظوظ المنتخب الجزائري كبيرة جداً، سواء بالتأهل في المركز الثاني أو حتى ضمن أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث. لدينا مباراة تاريخية أمام منتخب النمسا، المنتخب الذي حرم الجزائر، بتواطئه مع منتخب ألمانيا، من التأهل إلى الدور الثاني في مونديال إسبانيا سنة 1982. ومن الضروري أن نُذكّر الأجيال الحالية بهذه الحادثة، لأن الكثير منهم قد لا يعرف تفاصيل تلك المؤامرة
الهضاب: ما الذي يحتاجه المنتخب الجزائري لحسم التأهل؟
مجيد بوطمين: علينا أن نحقق الفوز على النمسا، وأن نلعب بالروح القتالية التي يتميز بها لاعبونا. منتخبنا يمتلك كل الإمكانيات الفنية والبشرية لتحقيق ذلك، وأثق في قدرته على تقديم مباراة كبيرة
الهضاب: وماذا عن السيناريوهات المحتملة للتأهل؟
مجيد بوطمين: صحيح أن مباراة الجزائر أمام النمسا ستكون أولى مباريات الجولة الأخيرة، وبالتالي ستتضح الرؤية أكثر بعد نهايتها. لكن في رأيي، أفضل سيناريو هو اللعب من أجل الفوز، لسببين: الأول هو رد الاعتبار رياضياً أمام النمسا، والثاني ضمان التأهل دون الدخول في لعبة الحسابات. وحتى التعادل قد يخدم المنتخب أيضاً، لذلك الأهم هو عدم الخسارة
الهضاب: ما هي رسالتك الأخيرة للجماهير الجزائرية؟
مجيد بوطمين: أتمنى أن يظهر منتخبنا الوطني بالوجه الذي يسعد الجماهير الجزائرية، سواء من حيث الأداء أو الروح القتالية أو النتيجة. لدينا مجموعة قادرة على إسعاد الملايين، وكلنا أمل في أن ينجح “الخضر” في بلوغ الدور الثاني ومواصلة المشوار في كأس العالم

