المديرية الجهوية للجمارك بسطيف
بيان صحفي
الأربعاء، 24 جوان 2026
في إطار الحملة التحسيسية والتوعوية الوطنية التي أطلقتها المديرية العامة للجمارك، تحت شعار “معا لمحاربة المخدرات وحماية مجتمعنا”، تزامنا مع إحياء اليوم العالمي لمكافحة الاستعمال السيء للمخدرات والاتجار غير المشروع بها، المصادف لـ 26 جوان من كل سنة،، نظمت المصالح العملياتية التابعة لمفتشية أقسام الجمارك ببرج بوعريريج، بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين، حملة توعوية لفائدة مرتفقي الطريق السيار
تهدف هذه المبادرة إلى دعم مجهودات الدولة في الوقاية من آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، من خلال تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطرها الصحية والاجتماعية والأمنية، مع التركيز على فئة الشباب باعتبارهم الأكثر عرضة لهذه المخاطر.
وهي مناسبة يناشد من خلالها جهاز الجمارك الجزائرية، المواطن الكريم للاضطلاع بدوره المحوري في مكافحة هذه الجريمة من خلال حسه الأمني وتحليه بثقافة التبليغ والتعاون مع المصالح الأمنية للمساعدة في مكافحة هذه الظاهرة.
كما تشكل هذه المناسبة أيضا فرصة لتثمين المجهودات المتواصلة التي تبذلها الوحدات العملياتية لمختلف الأجهزة الأمنية، وفي مقدمتها مصالح الجمارك، في التصدي لشبكات التهريب والاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية، حفاظًا على أمن المجتمع وصحة أفراده.
#معا_لمحاربة_المخدرات_وحماية_مجتمعنا

